Beautiful baby

نموذج مشرف لرؤساء الاحياء

نموذج مشرف لرؤساء الاحياء

كتب عصام الشحات… ونسرين رمزى
تصوير محمد حسام
الدكتور مهران عبد اللطيف مهران رئيس حي السيدة زينب لقب بـ “دينامو المحليات” وهو نموذج مشرف لرؤساء الأحياء. فمنذ أن تم تعينه رئيساً للحي، تذكرنا المثل الشعبي الذي يقول “الجواب يبان من عنوانه”
وكان عنوان مهران هو العمل منذ اليوم الأول، فى صمت وبدون اعلام لكن ما لفت نظر الاعلام هو ما تم انجازة من الساعات الأولى لتولى سيادة
حيث ظهر حي السيدة زينب بشكل جديد وثوب جديد من نظافة وتوسعة الشوارع وتشجيرها وأنارتها لذلك ذهبنا إلى مكتبه ودار معه هذا الحديث .
س!! ما هي الصعوبات التى واجهت حضرتك في بدايه تقلدك للمنصب ؟

التحديات كبيرة ..في ناس مستفيدة من وجود نقطة مناولة القمامة بشارع السد داخل منطقة سكنية حيوية، واكتشفت أن ١٨ سيارة مخلفات ترمي بحمولتها داخل المناولة، غير مخلفات منطقة السوق نفسها، وتم عمل دراسه مفاضلة مابين ٨ قطع سكانية لعمل محطة مناولة حضارية، صديقة للبيىة فيها وحدة فصل على أحدث مستوى وفي انتظار موافقة المحافظة على المنطقة، حيث انها بعيدة إلى حد كبير عن السكان، عكس المنطقة الحالية التى كانت في مواجهة مسجد السيدة زينب العريق .

س !! ما أهم مشاكل الحي الموجودة على مكتب حضرتك وترتيبها من حيث الاولويه لمواجهتها ؟

– الاشفالات أولا ..ثم النظافة وبرسل من خلالكم “الحياة نيوز” بشرى إلى المحلات طالما مش مخالف وبيدهن الرصيف ووجهات العقارات ويساعد فى نظافة المكان حواليه فلن يطوله أي مضايقات من الحى
هل سيتم إزالة الباعة الجائلين من شارع السد بعد إزالة نقطة المناولة الخاصة بالقمامة وتوسعة الشارع ؟

بالعكس سيتم عمل سوق حضارى لابناء السيدة فقط يحتوى على جميع الباعة الجائلين .

س !! ماهى استعدادات الحى للعام الدراسي الجديد ؟

يوميا بيتم التتسبق مع مدير الإدارة التعليمة لدعم شوارع المدارس وتنظيفها من الأشغالات والقمامة وهنعمل مبادرة تثقيف رياضي كل طالب يشارك فى نشاط رياضي بالمدرسة ومراكز الشباب المحيطة .

س !! مشكلة أهالي الروضة مشكلة شائكة خلفتها القيادة السابقة كيف سيتم التعامل معها ؟

سيتم عمل لجنة من عناصر قانونية على اعلى مستوى لدراسة حالات التظلم التي قُدمت في موضوع أسكان الروضة في اقرب وقت

س !! مشكلة التكاتك وخروجها للميادين والشوارع الرئيسية مابين مؤيد ومعارض، حضرتك مع أو ضد ؟

لابد من وضع حلول تقنين لحل هذة المشكلة لأن الحرفي اللى كان زمان بيعتبر كنز، أصبح بيستسهل التوكتوك عن الحرفة والطالب بقى يسيب مدرسته لسواقة التوكتوك، أطالبهم بالبحث عن بديل من الآن، كما أن الدولة تعكف على دراسة استبدال التوكتوك بالمينى فان لما يسببه التوتوك من مشاكل أمنية ومرورية، ويسبب العديد من الجرائم، لا اعمم وأعلم أن هناك حالات تعتمد عليه كدخل لكن لابد من وضع ضوابط له .

في النهاية قام الدكتور مهران بتقديم دعوة لأبناء منطقة السيدة زينب للتكاتف مع الأجهزة التنفيذية من أجل إرجاع حى السيدة زينب لقدسيته ورونقة لإستقبال الوافدين من جميع المحافظات والدول لزيارتة

شارك برأيك وأضف تعليق

Beautiful baby

أحدث التعليقات