Beautiful baby

مدرسة نرمين اسماعيل فرع العاصمة الادارية “NIS”

مدرسة نرمين اسماعيل فرع العاصمة الادارية “NIS”

كتب /عصام الشحات
تعتبر مدارس نرمين إسماعيل، واحدة من أبرز مدارس التعليم الدولى المتقدم فى السوق المحلية، تأسست عام 1999 بتدشين مدرسة NIS الوطنية بمدينة نصر بطاقة 1650 طالبًا، وفى عام 2004 بدأت رحلة التوسع من خلال الحصول على مدارس جديدة بمناطق التجمع الأول، وتقديم خدمة التعليم الأمريكى والفرنسى، وفى عام 2005 تم افتتاح مدرسة NIS-PDS المتخصصة فى التعليم الألمانى، وفى مايو 2017 افتتحت آخر مدارسها فى الشروق، ويتعدى حجم طلابها 15 ألف طالب سنويا.ً

ويستحوذ صندوق المشروعات المصرى الأمريكى على حصة بنحو %43.5 من رأسمال شركة التعليم المتقدم لتأسيس وإدارة وامتلاك المنشآت التعليمية، والتى تعرف بمدارس د . نرمين إسماعيل الدولية – NIS، فى صفقة قاربت قيمتها 500 مليون جنيه، ونفذت فى صورة زيادة رأسمال.

قد أعلن الصندوق المصرى الأمريكى، استحواذه على حصة أقلية مهمة بشركة التعليم المتقدم فى أول صفقة له بقطاع التعليم فى مصر، وفقاً لرئيس مجلس إدارته جيمس هارمون.

وقالت مصادر مقربة إن المفاوضات بين الطرفين بدأت منذ عام، فى ظل رغبة مدارس نرمين إسماعيل فى التوسع، والحصول على تمويلات جديدة، وهو ما توافق مع رغبة الصندوق الأمريكى فى اختراق قطاع التعليم المحلى، وتم الاتفاق بين طرفى الصفقة على انضمام الصندوق لهيكل الملكية فى صورة زيادة رأسمال ينتج عنها استحواذه على %43.5 بقيمة 28.7 مليون دولار بما يعادل وقت سدادها نحو 500 مليون جنيه.
ولفتت المصادر إلى أن رأسمال شركة المدارس كان يبلغ 38.9 مليون جنيه، وبإجراء عملية زيادة رأس المال، ارتفع إلى 522 مليون جنيه، شاملاً علاوة الإصدار.

وأوضحت المصادر أن شركة التعليم المتقدم تدير حالياً نحو 11 مدرسة بمناطق مدينة نصر، والتجمع الأول، والشروق، كما حصلت مؤخراً على قطعة أرض فى العاصمة الادارية الجديدة، من المخطط إنشاء مدرستين دوليتين عليها، خلال السنوات الثلاث المقبلة.
ورجحت المصادر الانتهاء الفعلى من إجراءات الصفقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وقبل نهاية الربع الثانى من العام الجارى، على أن يتم توظيف حصيلة زيادة رأس المال فى تمويل توسعات إنشاء مدارس العاصمة الإدارية، والتى تم الانتهاء من إعداد الرسومات الهندسية اللازمة، إلى جانب دراسة الاستحواذ أو تأسيس مدارس جديدة فى بعض المحافظات الواعدة.
وأشارت المصادر إلى أن مكتب إنتليجانت واى كابيتال بارتنرز، «ثرى سيز سابقاً»، برئاسة خالد الغنام، تولى مهام المستشار المالى المستقل للطرف البائع، فى حين تولى مكتب معتوق بسيونى مهام المستشار القانونى بينما قام مكتب التميمى للمحاماة بدور المستشار القانونى للصندوق.
يشار إلى أن الحكومة الأمريكية أسست صندوق المشروعات المصرى الأمريكى عام 2013، برأسمال يقارب 300 مليون دولار، ونفذ الصندوق العديد من الصفقات بالسوق المحلية، منها شراء حصص فى شركات أوركيديا للأدوية، إلى جانب شركات أخرى تعمل بمجالات الدفع اﻹلكترونى والأدوية، والقطاع المالى غير المصرفى.

د. نرمين اسماعيل في العاصمة الاداريه بدايه من العام القادم .

بعد توقيع الدكتور حسني هاني عمر رئيس مجلس إدارة شركة عامر للتنمية السياحية إحدي شركات عامر جروب مع د. نرمين اسماعيل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست اديوكيشين مالكة مجموعة مدارس د . نرمين إسماعيل NIS عقد إنشاء أحد فروع المدارس في بورسعيد بحضور كلا من الدكتور هشام عرفات رئيس مجلس إدارة عامر جروب والدكتور محمد عبداللطيف مؤسس و العضو المنتدب لشركة أدفنست اديوكيشين . لتؤكد عامر جروب ريادتها في تطويرمجتمعات متكاملة تحقق تنمية شاملة وقد أعرب الجميع عن سعادتة البالغة بهذه الخطوة .
وقد جاء اختيار عامر جروب لمدارس د . نرمين اسماعيل لما تمتلكة من سمعة دولية وبرنامج تعليمي متميز يليق بعملاء الشركة وهو ما أكده الدكتور حسني هاني رئيس مجلس إدارة عامر للتنمية السياحية المالكة لمشروع بورتوسعيد . مضيفا أن الشركة راعت في اختياراتها السمعة الدولية المتميزة للمدارس
كما أن إقامة مدرسة بهذا الاسم والحجم فى بورتو سعيد يأتى بالتزامن مع اقتراب عملية تسليم المرحلة الاولى من مشروع بورتوسعيد كما تعكس أيضا فلسفة عامر جروب فى بناء مجتمعات متكاملة وتقديم خدمات متميزة لملاك الوحدات فى جميع المشروعات التى تنشئها ومدى اهتمام الشركة بتوفير أساسيات الحياة وفى مقدمتها توفير التعليم المتميز على أعلى مستوى. بالإضافة إلى أن المدرسة ستستفيد من البنية التحتية الأحدث فى مجال التكنولوجيا والتى توفرها عامر جروب فى مشروع بورتو سعيد. معبراً عن سعي مجمموعة عامر دائما بتقديم الأفضل لسكان مجتمعاتها .
و أعرب عن سعادته بهذه الشراكة مع واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية .
وأضاف أن عامر جروب ستقوم فى الفترة المقبلة بالتوسع فى الاستثمار في المجال التعليمي على مستوى مشروعتها القادمه.
وتقام والمدرسة تقام علي مساحة 14748 متر مربع وهي مدرسة دولية لجميع المراحل التعليمية وتحتوي علي عدد من معامل و مسرح كبير و حمام سباحة مغطاه وسيتم الإفتتاح أول سبتمر العام القادم .

شارك برأيك وأضف تعليق

Beautiful baby

أحدث التعليقات