Beautiful baby

الشاب السعودي ريان الحباس الملقب بالجوكر ريان جيلر يجذب الأنظار اليه بشدة

الشاب السعودي ريان الحباس الملقب بالجوكر ريان جيلر  يجذب الأنظار اليه بشدة

blob:https://web.whatsapp.com/eb255be9-1d89-4501-8b31-1b6734abffa2

 

بقلم –  أحمد طارق :

رغم سنه الصغير لكن استطاع الشاب السعودي ريان الحباس الملقب بالجوكر ريان جيلر أن يجذب الأنظار اليه من خلال الطريقة المميزة التي يمتلكها في التعبير عن آرائه، فضلاً عن الأسلوب الراقي الذي يستخدمه في الكلام حيث تنبأ له الكثير أنه مشروع إعلامي ناجح. يتعرض ريان للكثير من الإنتقادات السلبية ف هو شاب ارتبط اسمه بعدد لا يحصى من اثارة الجدل فلا يمر يوم دون ان يثير الضجة بالإعلام بأبسط افعاله لكن ما يميزه أنه يناقش آراء وقضايا، يهتم بالتفاصيل، يبدي رأيه بكل ثقة ويحترم الرأي الآخر. الّا ان وسبب تسميته بالجوكر يعود الى تعدد مواهبه الفنية ومنها الإعلام والصحافة والغناء والتمثيل وكتابة الشعر والكثير ومن هنا، كان بلا بد لنا من محاورة ريان، وكان الحديث التالي.ك

لماذا قررت دخول عالم مواقع التواصل الاجتماعي؟
دخولي لمواقع التواصل الاجتماعي كان من باب الصدفه البحته وعن طريق انتشار أحد المقاطع التي قمت بتصويرها، وكان ذلك من دون علمي وبعدها قررت أن أتواجد في مواقع التواصل الإجتماعي رغبة مني في دخول مجال الإعلام والعديد من مجالات الفن التي احبها منذ الصغر .

هل تتردد بعض الاحيان في ابداء ارائك ببعض المواضيع التي تتحدث عنها؟
في كثير من الأحيان أتراجع في اللحظة الأخيرة عن نشر رأيي في موضوع معين، أعتبر أن ابداء الرأي حرية ومسؤولية في آن واحد.

هل ندمت على أي من الفيديوهات التي قمت بنشرها؟
لا بد أن يخطىء الإنسان ولا يتم تقدير الأمور بالشكل الصحيح، وهناك بعض الفيديوهات التي ندمت على نشرها وأخرى نشرت عن طريق الخطأ لكن جميعها تعتبر دروساً تلقيتها في هذا المجال.

تهمك البعض بأنك لست بموقع للتعبير عن رأيك بالآخرين ما هو ردك؟
هذا أمر حقيقي، لكن في نهاية الأمر لكل شخص وجهة نظر ومواقع التواصل الإجتماعي مكان للتعبير عن الرأي ومشاركته مع الآخرين، أحترم وجهات النظر لكن في نفس الوقت لكل شخص وجهة نطر ولا بد من احترامها.

هل تتعرض للمدح أم الانتقاد بشكل أكبر؟
سواء كان النقد اكبر ف هذا يسعدني كما وان الفاشل لا توجد لديه اعداء ومنتقدين وانا اتعرض للمدح والإنتقاد في آن واحد ، لكن للأسف الإنتقاد يكون بشكل شخصي ولكن أحاول قدر الإمكان أن لا التفت لهذه الانتقادات السلبية التي تحبط عزيمة الشخص بل أحولها لدافع حتى أتمكن من أن أثبت نفسي ومكاني في المكان المتواجد به. ف انا لا اكترث لا للمدح ولا الانتقاد لأن واثق الخطى يمشي ملكاً وانا مكتفي بنفسي

هل تعتقد أن شهرتك ايجابية أم سلبية؟
ايجابية طبعاً ومن المؤكد أنني لست مشهور بشكل سلبي. ف انا بقدر الامكان أطمح أن اكون شخصية إعلامية تقدم للناس كل ما هو إيجابي. ولكن لا بد من القول أن الإنتقادات السلبية التي أتعرض لها لا تؤثر علي سلبياً.

* ريان جيلر إسمك إرتبط بعدد لا يحصى من المشاكل، من هو ريان؟ هل يتعمد اثارة المشاكل للفت الانتباه اليه؟
* أنا طموح أسعى للكمال وأُعرف  بأني متعدد المواهب أدرس حالياً في جامعة الشارقة في دبي تخصص إعلام وموسيقى، ولدي شهادات، صحفي أكتب في جرائد كويتية مغني أحياناً وممثل، لا أتعمد إثارة الجدل فطرتي هكذا والإعلام وضعني بصورة الشخص المثير للجدل حتى بفترات إختفائي لا يزال اسمي يُتداول بوسائل الإعلام والصحف.

* إتهمت والدك مؤخرا بتعنيفك وأستدعيت السلطات، إلى أين وصل الأمر بينكما؟ هل تحاول سجن والدك؟
* تواصل معنا مركز بلاغات التعنيف الأسري والنيابة العامة، لوضع حد لهذه المشاكل ولا أسعى لحبسه إنما أحاول إصلاح الأمور بيننا فقط لا أكثر ولا أقل، هو والدي ولا أتمنى له الضرر، كما يتمنى هو لي، وأي مستجدات جديدة سأوافيكم بالأخبار.

* هل تقيم حاليا مع والد/ ام غادرت البيت؟
* لم اغادر البيت، لأن لي الحق في الإقامة فيه غصباً عن أنف أي رافض، وأقيم حاليا مع والدي وأخوتي.

ما هي المواضيع التي تتجنب الحديث عنها؟
كل ما يتعلق بالسياسة والدين.

اخبرتنا بأنك تتجنب الحديث عن السياسة والدين ومؤخراً انتشر لك مقطع مع شقيقة دنيا بطمة صديقتك سارة وهي تشتم دولة العراق وتتكلم عن سياستها ماردك؟
ردي واضح كما موجود بالمقطع ف انا كنت رافض قطعاً الحديث عن مثل هذه الأمور وانا دائماً احث على المحبة والسلام

تعرضت لموجة انتقادات من شعب العراق وفنانينها وإعلاميها بعدما شتمتهم سارة بطمة خصوصاً وانك لست مذنب كيف تعاملت مع هذه الإنتقادات؟
تصرفت بحكمة وتأني وبررت موقفي من خلال عدة لقاءات تلفزيونية وكسبت محبتهم والحق يعلو ولا يعلى عليه والشمس لا تغيب

لاحظنا محبة اهل العراق لك مؤخراً ودعمهم لك كيف كسبت محبتهم ؟
المحبة لا تشترى ولا تباع كسبتها بطيب اخلاقي ولأني كنت قريب لقلبهم خصوصاً واني اعتبرتهم اخواني ورفعت قضية على كل شخص اساء لهم واولهم صديقتي السابقة سارة

شارك برأيك وأضف تعليق

Beautiful baby

أحدث التعليقات