Beautiful baby

إندلاع حريق هائل فى سوق السيراميك ومخازن بضائع فى حى المرج بمحافظة القليوبية

  • حوادث
  • 13 يونيو 2020
  • 1422 مشاهدة
إندلاع حريق هائل فى سوق السيراميك ومخازن بضائع فى حى المرج بمحافظة القليوبية

كتبت/زينب الجندى
تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة سيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، على حريق ضخم اندلع بسوق السيراميك بمؤسسة الزكاة في المرج بمحافظة القليوبية دون إصابات .
تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من المقدم إبراهيم سليم رئيس مباحث قسم شرطة المرج، بنشوب حريق هائل داخل سوق السيراميك في المرج، وعلى الفور تم الدفع بـ7 سيارات إطفاء تحت قيادة اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة، ومحاصرة النيران من كافة الإتجاهات وإخماد الحريق دون وقوع أى إصابات أو ضحايا.
ودلت التحريات على أن سبب الحريق ماس كهربائي، والتهم المخازن باكملها و تؤكد إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للإشتعال.
وتشدد الإدارة إستعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.
وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدام الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون. وقد التهمت النيران عددا من المخازن، دون وقوع إصابات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

شارك برأيك وأضف تعليق

Beautiful baby

أحدث التعليقات