السبت 25 سبتمبر 2021 - 8:26 م

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

إحباط وقوع ”مذبحة بشرية”..الجناة حاولوا قتل 11 من عائلة واحدة بالمنيا

مديرية أمن المنيا

مديرية أمن المنيا

بقلم شاذلى محمد منصور :

نجحت أجهزة الأمن بالمنيا وفصلت دقائق قليلة ما بين نجاحها في تطويق قرية، في مركز ملوي جنوب المحافظة، وبين وقوع مذبحة بشرية تم التخطيط والإعداد لها بإحكام، من قبل أفراد بإحدي العائلات، تجاه 11 فردًا من خصومهم بالعائلة المنافسة، قاموا برصد خط سيرهم، وأعدوا كميات من الأسلحة والذخائر التي تستخدم في الحروب و فوجئوا بقوات الأمن تحاصرهم و تحبط المخطط بعد أن دارت معركة حامية مع الشرطة انتهت بقتل أحد المتهمين.
ونجحت التحريات المدققة التي أشرف عليها العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس قطاع المباحث بمديرية أمن المنيا، في قطع الطريق علي المتهمين قبل النيل من خصومهم، وأحبط الأمن محاولة قتل 11 فرد من عائلة تربص بهم المتهمون.
ودارت معركة مسلحة مع قوات أمن المنيا، انتهت بمقتل أحد المتهمين، وهرب 4 من شركاءه، تجري ملاحقتهم، وضبط أسلحة تستخدم في الحروب.
البداية كانت بورود معلومات أكدتها التحريات التي أشرف عليها العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث مديرية أمن المنيا، بقيام المدعو “علاء.س.ط”، 47 سنة فلاح ومقيم بقرية “تندة” في مركز ملوي بشراء وتجهيز و إعداد كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة و الذخيرة الحية تمهيدا للانتقام من عائلة “أولاد راتب” أخذا بالثأر لمقتل شقيقه “يحيي.س.ط.ع”.
وتبين من التحريات أن شقيق المتهم اقتل بتاريخ 9 أكتوبر من عامك 2014 : واتهم في مقتله خمسة أفراد من عائلة الخصوم هم: “سرحان..ط.ع”، وشقيقه أبو زيد، و”أشرف.م.أ.ع”، و شقيقيه فاروق ومحمود، وهي الواقعة المحرر بها المحضر رقم 6531 لسنة 2014 إداري مركز شرطة ملوي.
و كشفت التحريات أن المدعو “علاء.س” استعان بعدد من أقاربه هم :”حسن.ن.س.ط”، محامي حر، و “ياسر.ع.ع.ع”، 26 سنة فلاح، و “كريم.م.ع.م”، 29 سنة عامل.
وكان المخطط له أن يتوجه الأربعة لمحل تواجد أفراد عائلة راتب وعددهم 11 فرد، ويختبئون بمبني وسط الزراعات بأطراف القرية، والإجهاز عليهم بالأسلحة المعدة.
وفور تأكد المعلومات تم إعداد الأكمنة لقطع الطريق علي المتهمين قبل الوصول لأفراد عائلة الخصوم.
وبشعور المتهمين بحضور القوات تبادلوا إطلاق النيران فقتل المدعو حسن نبيل سيد طه، ولاذ باقي المتهمين بالفرار.
وتمكنت قوات الأمن من ضبط السيارة التي كانوا يستقلونها و ضبط بها عدة قطع من أسلحة حربية وكميات كبيرة من الذخائر.

مقالات ذات صله

اترك رد