السبت 29 يناير 2022 - 3:07 ص

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

الأجهزة الأمنية بمطار الغردقة الدولي تحيل الصحفي إسماعيل الإسكندراني للتحقيق

عبدالله مؤمن

كتب عبدالله مؤمن :(القبض على الصحفى اسماعيل الاسكندرانى بمطار الغردقة واحالته للتحقيق والأسباب مجهولة حتى الأن ) الأجهزة الأمنية بمطار الغردقة الدولي تحيل الصحفي إسماعيل الإسكندراني للتحقيق

أحالت الأجهزة الأمنية المختصة بمطار الغردقة الدولي، الناشط السياسي والصحفي إسماعيل الإسكندراني لنيابة الغردقة، للتحقيق معه في تهم لم يتم الإفصاح عنها حتي الآن.

كانت الاجهزة الامنية قد القت القبض على الإسكندراني خلال عودته على إحدى الرحلات القادمة من ألمانيا لمطار الغردقة.

“يذكر ان إسماعيل” صحفي حر ينشر في عدة جرائد ومواقع عالمية وإقليمية ومحلية، وباحث متطوع في المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية مسؤولًا عن قضايا سيناء، وهو زميل سابق لبرنامج “ريجان فاسيل” للديمقراطية بالمنتدى الدولي لدراسة الديمقراطية في واشنطن “2012 – 2013″، درس مقاومة التهميش في سيناء والصعيد عبر الفضاء الإلكتروني.

وفاز الإسكندراني بجائزة هاني درويش للمقال الصحفي الاستثنائي ضمن فئات مسابقة “العين المفتوحة”، ألمانيا 2014، عن مقاله “كيف يحكي ميدان واحد قصة شعب؟”، كما حصل على المركز الأول عالميًا في مسابقة مقال الشباب العالمية عن الديمقراطية (2009)، ثم صار عضو لجنة تحكيم الجائزة في دورتها التالية (2010).

وحصل أيضاً على المركز الأول في “المسابقة الوطنية لنشر التفاهم والاحترام المتبادل” التي أقامها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (2009)، وذلك عن مجموعته القصصية “رباعية سكندرية”.

مقالات ذات صله

اترك رد