الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 8:56 م

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

عاجل :وفاة أشهر «قوادة» فى العالم

أشهر قوادة

أشهر قوادة

بقلم شاذلى محمد منصور :

توفيت أشهر قوادة فى العالم وهى فرناند غرودى، الشهيرة باسم «مدام كلود»، أمس الأول عن عمر ناهز 92 عاما، وهى أشهر القوادات الفرنسيات فى ستينيات وسبعينيات القرن الماضى والتى أسست وتزعمت واحدة من «أهم» شبكات الدعارة الفرنسية فى تأمين«خدمات خاصة» لسياسيين كبار ودبلوماسيين وفنانين معروفين حول العالم.

ولدت غرودى فى مدينة أنجيه غرب فرنسا عام 1923 لعائلة متواضعة وتلقت خلال طفولتها وشبابها الأول تعليما فى بعض المعاهد الكاثوليكية فى المدينة قبل أن تنتقل إلى العاصمة وتتحول هناك إلى «مدام كلود».

وعلى الرغم من طبيعتها المتكتمة إلى أبعد الحدود كما تقول مجلة «لو بوان» فى مقابلة معها عام 2012، إلا أن مدام كلود كشفت فى أوقات مختلفة قائمة بأشهر زبائنها. ويأتى من ضمنهم الممثل الأمريكى مارلون براندو، وشاه إيران محمد رضا بهلوى، والرئيس الأمريكى جون كنيدى.

كما استمرت مدام كلود وشبكتها فى العمل حتى وصول فاليرى جيسكار ديستان إلى سدة الرئاسة الفرنسية عام 1970 حيث بدأ القضاء بملاحقتها ثم أدانها بتهمة التهرب من دفع مستحقات للضرائب بلغت 11 مليون فرنك فرنسى (نحو 2100000 يورو). رفضت مدام كلود التهمة وهاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث بقيت حتى عام 1985 لتعود بعدها إلى فرنسا وتقضى 4 أشهر خلف القضبان.

حاولت مدام كلود بعد خروجها من السجن إعادة تفعيل شبكة الدعارة إلا أن دائرة الضرائب والقضاء الفرنسى كانا لها بالمرصاد وأدينت عام 1992 بتهمة القوادة وسجنت كذلك لعدة أشهر. ومنذ خروجها الأخير من السجن عاشت مدام كلود فى منزل متواضع فى مدينة نيس فى الجنوب الفرنسى.

مقالات ذات صله

اترك رد