السبت 27 نوفمبر 2021 - 4:36 ص

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

“رفع سن معاش الموظف إلى 65 عامًا ” بين الإشاعة والحقيقة

المعاشات

المعاشات

بقلم نصر الديب :

تناول بعض المواقع وصفحات التواصل الإجتماعي خبر رفع سن المعاش للموظف تدریجا الی 65 سنة . وهذا الخبر تسبب في نقاش حاد داخل المصالح الحكومية بين القبول والرفض ، ولكل رأي أسبابه المنطقية ، الموافق يري أن الموظف يفقد أكثر من نصف راتبه بعد المعاش ، والرافض يقول يجب أن يرتاح الموظف بعد متوسط عمل 35 سنة .
كل هذا اللغط جعل رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي أبو المجد عبد اللاه يخرج علينا ، ليؤكد أنه لا وجود لأي مادة في قانون التامينأت الموحد الجاري إعداده حاليًا تحتوي على رفع سن المعاش إلى 65 عامًا، منوهًا أنه ليس هناك أي إصدار للحكومة لأي تعديلات تشريعية بزيادة سن المعاش .
وأوضح ”أبو المجد” عبر بيان اليوم الأربعاء، أن المادة 67 من قانون 18 لسنة 2015 تقضي عند عدم تجاوز الموظف سن الـ55 عامًا و مدة اشتراكه بالتأمين الاجتماعي 20 عامًا تسوي حقوقه التأمينية على أساس مدة اشتراكه في نظام التأمين الاجتماعي مضافًا إليه 5 سنوات.
”وفي حالة تجاوز الموظف سن الـ55 عامًا و جاوزت مدد اشتراكه في التأمينات 20 عامًا فتسوي حقوقه التأمينية على أساس مدد الاشتراك مضافًا إليها المدد الباقية لبلوغ الستين عامًا”.
لذا أصبح رفع سن المعاش للموظف تدریجا الی 65 سنة”إشاعة”

مقالات ذات صله

اترك رد