السبت 25 سبتمبر 2021 - 8:46 م

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

د جودة عبدالخالق: ضياع أموال التأمينات «جريمة لا تسقط بالتقادم»

دكتور جودة وزير التضامن الأسبق

دكتور جودة وزير التضامن الأسبق

بقلم شاذلى محمد منصور :

قال وزير التضامن الاجتماعي الأسبق الدكتور جودة عبد الخالق أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إنه “يتفق مع البرلماني السابق البدري فرغلي والذي أكد أن أموال التأمينات تعرضت لسرقة وضياع على يد مسؤولين سابقين”.

كما قال د عبدالخالق، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع على قناة «المحور»، اليوم الإثنين، أن “ضياع أموال التأمينات جريمة لا تسقط بالتقادم، ويجب أن يُحاسب المسؤولين عن هذا الأمر في الحكومات السابقة”، لافتا إلى أن “الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق اشترى سندات مالية بهذه الأموال ولكن بسبب انخفاض قيمة الفائدة ضاع جزء كبير منها، ولم يتم تعويض أصحاب المعاشات بحجة وجود عجز في الميزانية”.

وطالب د عبد الخالق الحكومة بضرورة التحدث مع أصحاب المعاشات وإعطائهم الأمل في إمكانية تحسين حالتهم، خاصة وأنهم فئة ليست قليلة العدد أو القيمة، ومن حقهم أن يرتاحوا بعد سنوات شاقة من العمل وخدمة الوطن.

كما أضاف موضحا أن “الدولة لا تدير الاقتصاد بما يرضي الله، وبالتالي كانت النتيجة وجود عجز كبير في الموزانة العامة، ويتم تحميله على الغلابة ومنهم أصحاب المعاشات البؤساء”، مؤكدًا أن “معدلات التضخم المُعلنة رسميًا تبلغ نسبتها 12%، ولكنها تصل إلى 20% على أرض الواقع، مما يؤدي إلى زيادة الأسعار ومعاناة البسطاء من الغلاء باستمرار”.

مقالات ذات صله

اترك رد