الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 10:04 م

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

اهم نصائح لانقاص الوزن بسرعة

بقلم — حسام عبدالرحمن –

يرغب الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في إنقاص الوزن ،ويفقد الكثير من الناس الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة ، لكنهم يستعيدونها بسرعة ، لذلك من الأفضل إنقاص الوزن بطريقة صحية.

يعد فقدان الوزن عملية صعبة وتستغرق وقتًا طويلاً لمن يعانون من زيادة الوزن ، ولكن من الضروري البدء من أجل تجنب المشاكل الصحية العديدة المرتبطة بالسمنة .فيما يلي قائمة بالنصائح الطبية المصرح بها لمساعدتك على إنقاص الوزن والتخلص من دهون الجسم إلى الأبد.

اهم نصائح لانقاص الوزن بسرعة
اهم نصائح لانقاص الوزن بسرعة
يتم تحديد فعالية عملية إنقاص الوزن من خلال نمط الحياة الذي يختاره كل فرد ؛ لا تحتاج إلى اتباع نظام غذائي صارم أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بشكل منتظم لفقدان الوزن ، ولكن يمكنك تحقيق اللياقة البدنية المثالية والنحيفة باتباع نمط معين. من أجل صحة أفضل وجسم لائق ، عِش نمط حياة صحيًا خالٍ من الوجبات الجاهزة والتدخين والكحول.

هناك رغبة لدي كل امرأة في الحصول على جسم رشيق ، لكن العديد من النساء تخلوا عن هذا النموذج بسبب فشل النظام الغذائي السابق ، مثل اتباع أنظمة غذائية صارمة على أمل فقدان الوزن ، فقط لزيادة الوزن بدلاً من ذلك ، أو عدم الالتزام الذهاب إلى النوادي الرياضية بسبب ضيق الوقت.

نصائح لتخفيف وانقاص الوزن
قبل بدء رحلة إنقاص الوزن ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها والتي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بطريقة صحية وسليمة ، بما في ذلك ما يلي: تحديد أهداف منطقية لإنقاص الوزن: يجب تحديد الوزن الزائد لمعرفة ما هو صحي طريقة لتحقيق الهدف المنشود ، والذي يمكن تحديده من خلال حساب مؤشر كتلة الجسم ، ويجب أن يعتمد على أهداف قصيرة المدى ، مثل إجراء تغييرات مختلفة وبسيطة في نمط الحياة ، مما سيساعد على خسارة 3-5 في المائة من وزن الجسم. ولا تستعيدها أبدًا ، لأن الأهداف قصيرة المدى يمكن أن تكون أكثر قابلية للتطبيق ، وتبقي الشخص على المسار الصحيح.

المراقبة الذاتية لكمية الطعام
إنه أحد أهم جوانب فقدان الوزن حيث يجب عليك تتبع كمية ونوعية الطعام الذي تتناوله. يمكنك التحقق من امتثالك عن طريق تدوين جميع الأطعمة والسوائل التي تتناولها خلال اليوم على مفكرة أو مفكرة هاتف.

ممارسة الأنشطة الرياضية
ينصح بساعة من التمارين منخفضة الشدة كل يوم ، مثل المشي السريع. يمكنك أيضًا البدء ببطء وبشكل تدريجي في زيادة شدة التدريبات الخاصة بك. يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو السكري أو أي حالة طبية أخرى استشارة طبيبهم حول مقدار التمارين التي يمكنهم القيام بها بأمان.

تقليل السعرات الحرارية
لإنقاص الوزن ، يجب أن تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه من خلال وجبات الطعام. يوصى بالأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تساعدك على الشعور بالشبع في نفس الوقت ، مثل الخضار.

تناول كميات أقل من الكربوهيدرات
الأرز والمعكرونة والخبز أمثلة على الكربوهيدرات. يتم تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز في الدم ، مما يحفز إفراز الأنسولين ، والذي يعمل على إدخال الجلوكوز في الأنسجة لإنتاج الطاقة.

تقليل من الأطعمة التي تحتوي علي الأنسولين
من ناحية أخرى، يعيق الانسولين حرق الدهون وكذلك تخزين الجلوكوز الزائد على شكل دهون.

تخفيض وتقليل الدهون في الطعام
من المستحسن أن تحد من تناولك للدهون التي تساهم في نمو الوزن. ومع ذلك ، لا يوجد سبب يمنعك من تضمين الدهون الصحية في نظامك الغذائي باعتدال ، مثل زيت الزيتون والأفوكادو واللوز وما إلى ذلك ، لأنها تجعلك تشعر بالشبع وتعزز مزاجك.

يجب تقليل استهلاك وتناول السكر.
هناك بعض استراتيجيات إنقاص الوزن التي لا يجب التغاضي عنها ، وأهمها التقليل من تناول الحلويات والمشروبات الغازية والوجبات السكرية مثل الصلصات والخضروات المعلبة ، حيث تساهم هذه العناصر في زيادة محيط الخصر.
يجب تناول الأطعمة الغنية بالألياف.
الألياف تجعلك تشعر بالشبع وتقلل من الجوع ، لذلك فهي من أهم توصيات إنقاص الوزن.

شرب المزيد من الماء
كثير من الناس يسيئون تفسير الجوع والعطش ، مما يدفعهم لتناول طعام أكثر مما يحتاجون. لذلك يوصى بشرب المزيد من الماء طوال اليوم.

تناول الطعام في فترات محددة من اليوم
سيساعدك التحكم في نظامك الغذائي واختيار أوقات وجبات معينة على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. قد يقلل من شهيتك للوجبات الخفيفة عالية الدهون والسكر مثل رقائق البطاطس والبسكويت والشوكولاتة وغيرها من العناصر عالية الدهون والسكر.

تنظيم الحصص والوجبات الغذائية
يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الطعام ، حتى لو كانت منخفضة السعرات الحرارية ، إلى زيادة الوزن ، وبالتالي من المهم تحديد الكميات التي يتم تناولها واستخدام أكواب القياس بدلاً من الاعتماد على التخمين ، مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

الحفاظ علي وجبة الإفطار.
الإفطار لا يسبب لك زيادة الوزن. بدلاً من الدهون والسكر ، تأكد من أن وجبات الإفطار غنية بالألياف والفاكهة. استهلك مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات.

تناول الفواكه والخضروات يوميا
وحتى لا يكون هناك مكان للوجبات السريعة ، يجب أن تأكل ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة والخضروات كل يوم. الفواكه والخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن وتحتوي على القليل جدًا من الدهون والسعرات الحرارية المشبعة.

لا ينبغي حظر اكل بعض الأطعمة.
لا تقيد وتمنع نفسك من تناول أي شيء ؛ بدلاً من ذلك ، حاول الحد من عدد العناصر عالية السعرات الحرارية والخفيفة التي تستهلكها.

المحافظة علي تناول القهوة يوميا
يمكن أن تصبح القهوة أفضل صديق لك. القهوة غنية بمضادات الأكسدة وهي مفيدة لفقدان الوزن لأنها تساعد الجسم على حرق الدهون ، لذا اجعلها أفضل صديق لك وتناولها ثلاث مرات في اليوم.

تناول الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على كمية قليلة من الكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على حرق الدهون.

مشروبات الدايت
لا تنخدع بما يسمى بمشروبات الد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

اترك رد