الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 10:18 ص

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

وزير الثقافة يبحث مع غرفة صناعة السينما زيادة عدد نسخ الفيلم الأجنبي ومكافحة القرصنة على الأفلام

وزير الثقافة

وزير الثقافة

كتبت رحاب البحراوى :

وزير الثقافة يبحث مع غرفة صناعة السينما زيادة عدد نسخ الفيلم الأجنبي ومكافحة القرصنة على الأفلام

زيادة عدد نسخ الفيلم الأجنبي إلى 15 نسخة لمدة 6 أشهر

التقى الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، اليوم الإثنين، عددا من أعضاء غرفة صناعة السينما برئاسة فاروق صبري والفنانة إسعاد يونس ومحسن علم الدين وصفوت غطاس، وبحضور حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، لبحث عددا من القضايا المتعلقة بصناعة السينما.
ناقش الاجتماع زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية، خاصة في ظل محدودية عدد الأفلام المنتجة في السينما المصرية، وانخفاض الإقبال على دور العرض. وتم الاتفاق المبدئي على زيادة عدد النسخ من الفيلم الأجنبي إلى 15 نسخة، وذلك لمدة ستة أشهر، لمتابعة تأثير ذلك على سوق صناعة الفيلم والتوزيع في مصر، ثم اتخاذ القرار النهائي بشأن عدد النسخ.
كما ناقش الوزير الإجراءات المطلوبة والخاصة بتسهيلات تصوير الأفلام الأجنبية، والتسهيلات المطلوبة للمنتج المصري من ناحية أخرى، ومنها إعداد جدول تسعير لمناطق التصوير الخارجية، وتخفيض رسوم التصوير في الأماكن السياحية.
كما تحدث الوزير مع الحاضرين حول الإجراءات المطلوبة لمكافحة القرصنة على الفيلم المصري، والدور الذي يمكن أن تلعبه الوزارة في هذا الشأن. كما ناقش الإجراءات المرتبطة بالرقابة فيما يتعلق بالأفلام الأجنبية التي يتم تصويرها في مصر، وسبل إزالة أية معوقات رقابية في هذا الشأن، كما ناقش مقترحات تطوير جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بشكل عام.

اترك رد