الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 11:54 ص

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

لقاءات الرئيس خلال مشاركته فى أعمال قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فى الرياض

السيسى فى لقاء القمة العربية

السيسى فى لقاء القمة العربية

لقاءات الرئيس خلال مشاركته فى أعمال قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فى الرياض

كتب محمد حسين الهنداوى :

التقى السيد الرئيس مع عدد من رؤساء الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية خلال مشاركته فى أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فى الرياض، حيث التقى السيد الرئيس مع رئيس اليمن “عبد ربه منصور هادى”. وقد تناول اللقاء تطورات المفاوضات الجارية بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة فى جنيف، فضلاً عن مستجدات الأوضاع الميدانية فى اليمن. وقد أكد السيد الرئيس على وقوف مصر إلى جانب الشعب اليمنى الشقيق، معرباً عن أمله فى أن تسفر المفاوضات عن حل يُنهى النزاع القائم فى اليمن بما يخفف من معاناة الشعب اليمنى. ومن جانبه، أعرب رئيس اليمن عن تقدير بلاده لدعم مصر للحكومة الشرعية، مشيداً بجهود مصر فى احلال الأمن والاستقرار فى المنطقة.
وتباحث السيد الرئيس مع رئيس السودان “عمر البشير” حول سبل دفع العلاقات الثنائية الوثيقة التى تربط مصر بالسودان، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الصعيد الإقليمي. كما تبادل السيد الرئيس وجهات النظر مع رئيس فنزويلا “نيكولاس مادورو”، حيث تناول النقاش سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين وتنمية العلاقات بينهما.
هذا، وتستأنف قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية أعمالها غداً، حيث ستُعقد جلسة العمل الثانية صباح غد على أن يعقبها الجلسة الختامية.

مقالات ذات صله

اترك رد