سياسة

السيسي: «لن أنتظر لحظة واحدة لكي ينزل المواطنون للشارع»

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

بقلم شاذلى محمد منصور :

قال السيسي، رئيس الجمهورية، ردا على دعوات البعض للقيام بثورة جديدة، إن مثل هذه الدعوات في هذا التوقيت ستضيع الدولة.

كما أعلن الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس السيسي أكد أن الحكومة ملتزمة بتوفير السلع منخفضة الأسعار على مدى العامين القادمين بالتنسيق مع أصحاب السلاسل التجارية الكبرى.

وتابع موسى قائلا : إن السيسي أكد خلال كلمته التي استمرت نحو 35 دقيقة خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس السابق عدلي منصور ورئيس الوزراء شريف إسماعيل ورئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب ووزير الدفاع ووزير الأوقاف وشيخ الأزهر بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الأزهر، “أن هدفنا الآن أن يجد المواطن البسيط السلع في أي وقت وبسعر يتناسب مع دخله وإمكانياته وهذا هو ما يشغل بالي طوال الوقت ، وأسعى دائما لكي أرى الجميع في بلدي يجدون ما يحتاجونه ، بدون أي مشقة أو عناء.

كما طالب السيسي الحكومة بأن تتواصل مع السلاسل وعليها هذا الجهد الكبير وألا تهدأ لحظة لمراعاة جموع المواطنين.

أكد الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال :”هناك من يدعو لثورة جديدة في 25 يناير ، “ليه وعشان إيه؟ هو إنتوا عايزين تخربوها؟” ،وهنا وقف الرئيس قليلا ثم قال: هل هذه إرداة شعب أم إرادة مجموعة؟.

قال الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إنه سيحاسب بالفعل على ما فعله للشعب المصري، لكن الشعب أيضا سيحاسب.

ووفقا لتصريحات الإعلامي أحمد موسى أضاف الرئيس: “أنتم كمسئولين وكشعب سوف تحاسبون عما قدمتوه، فماذا قدمت من عمل وجهد وإنتاج لكي نعبر هذه المرحلة ولنبني الوطن؟”.

وأضاف “موسى” : رئيس الجمهورية لم يغفل الجانب الخاص برجال الدين وعلماء الأزهر والأئمة، فناشدهم خلال كلمته بضرورة شرح مفاهيم وأصول الدين للمواطنين بما تعنيه الكلمة وليس من خلال الدروس المحفوظة، وقال: “نحن في هذه المرحلة نحتاج إلى تجديد الخطاب الديني بمفاهيمه الحقيقية وليس من خلال حفظ للكتب أو غيرها، ويجب أن تكون هناك توعية بما يضر وما ينفع الوطن”.

كما تابع الرئيس السيسى قائلا : أنا جئت بناء على طلب الشعب وتوليت هذه المسئولية في وقت عصيب ولن انتظر لحظة واحدة لكي ينزل الناس إلى الشارع إذا كانت هذه إرادة الأمة، أما إذا كانت هناك مجموعة تريد أو توجه دعوات للتخريب فلهذا شان آخر.

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من العلماء العرب والمصريين، خلال حضوره الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، الذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى جامعة الأزهر.

وأضاف خلال كلمته بالاحتفال بذكرى المولد النبوى بقاعة مؤتمرات الأزهر: “أنا جيبت بإراداتكم واختياركم وعلشان الكرامة الوطنية والإنسانية مش هقعد ثانية واحدة دون إرادتكم”.

وتابع: “أنا بجيب للمصريين من الآخر، أنا جيت علشانكم أنتو وبلادي” كما أعلن السيسي استعداده التنازل عن السلطة دون ثورة جديدة حفاظا على الأرواح والممتلكات ودون سفك الدماء، إذا أراد الشعب ذلك. وأضاف: “لن أنتظر لحظة واحدة لكي ينزل الناس إلى الشارع إذا كانت هذه إرادة الأمة”.

وتابع : “أنا مبخبيش حاجة ولا عندي حاجة أخاف عليها”، ثم ردد قوله تعالي “قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء، واستطرد: أنا مطيع جدا مع نزع الملك. وأوضح رئيس الجمهورية في رسالة للشعب المصري قائلا: “اللي بيحب ربنا بجد يبني ويعمر ويصبر”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: