السبت 25 سبتمبر 2021 - 8:39 م

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

المنيا : افتتاح ورشة عمل حول الممارسات الزراعية الجيدة فى الأراضى المروية

ورشة عمل

ورشة عمل

بقلم حسن عرابى :

افتتح طارق نصر محافظ المنيا صباح اليوم الأربعاء ورشة عمل حول الممارسات الزراعية الجيدة في الأراضي المروية بالمحافظة والتي ينظمها برنامج الاتحاد الأوروبى المشترك للتنمية الريفي (EU- JRDP) والتعاون الإيطالي بالتنسيق مع مديرية الزراعة.

وتهدف الورشة المنعقدة لتنفيذ التنمية وتقييم حجم المعوقات الرئيسية التي تحول دون التنمية الزراعية مع إدارج وتحديد أولويات الاحتياجات المحلية والحلول والمقترحات والتعرف على الممارسات الزراعية الجيدة بالمحافظة وتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة وإنشاء إدارة مستدامة للمخلفات الزراعية.

ويضم برنامج الورشة تقديم المفهوم الرئيسى حول الممارسات الزراعية الجيدة فى إدارة المحاصيل متضمنة طرق التسميد فى الحقل والانتاج وكيفية إدارة المخلفات الصلبة وأنظمة وأساليب الري المستخدمة والجمع والفرز.

ووجه المحافظ الشكر للاتحاد الأوروبى على دعمه المستمر للأنشطة الزراعية في مصر بما يساهم في تحقيق التنمية، وتحسين الإنتاج الزراعي والمستوى الاقتصادي داخل المجتمعات الريفية المستهدفة، وأضاف أن مصر تستهدف خلال المرحلة القادمة التركيز على النشاط الزراعي من خلال مشروع المليون ونصف فدان والذي سيخلق تنمية حقيقية في محافظة المنيا وسيفتح الآفاق لتوفير فرص عمل للشباب.

مقالات ذات صله

اترك رد