السبت 21 مايو 2022 - 8:33 م

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

حوار مع المبدعة بنت الدقهليه الفنانة  اسماء ناصر

كتب ممدوح نصر
السادة الاعزاء عشاق الفن والابداع عامه والرسم خاصه اسعد الله ايامكم بكل الخير والسعاده وكما عودناكم دائما وتعودنا معكم على إظهار النوابغ والمشاهير الموهوبين فى شتى المجالات الفنيه والعلميه حوارنا اليوم مع نابغة جيلها وعصرها فى جمهورية مصر العربية عامه وتحديدا محافظة الدقهلية مركز ميت غمر والفنانة الرسامه اسماء ناصر صالح التى ابدعت واثارت الدهشة فى عيون محبى الرسم فى الاونه الاخيرة وخطفت القلوب بالوانها الجذابه
ولذلك كان لنا هذا اللقاء والحوار معها
فى البداية من هى الفنانة اسماء ناصر ؟؟
انا اسماء من مواليد محافظة الدقهلية -مركز ميت غمر
منذ صغري وأنا أعشق الرسم وأهواه وورثت حبه وشغفه من والدي العزيز
متى بدا اهتمامك وميولك واكتشافك لموهبتك ؟؟؟
بدأ اهتمامي يكبر عندما بلغت سن التاسعة عشر، وازدادت موهبتي نموا يوما بعد يوما..
حيث شاركت في مرحلتي الثانوية في الكثير من المعارض والمسابقات الفنية وحصلت على الشهادات والمديح من القائمين عليها، والتي كانت تشجعني على الاستمرار والتقدم وإبداء ما في جعبتي وما في مخيلتي..
هل اقلتى موهبتك بالدراسة ام اكتفيتى بالموهبة فقط ؟؟؟؟؟
نعم التحقت بكلية التربية الفنية وتجربة عدة أنواع من أنواع الفن التشكيلي بدأت أتقن فن النحت والخزف وأشغال الخشب والأشغال الفنية بالإضافة إلى التصميم والنسيج التي وسعت من مداركي وغرزت في حب الفن والتعلم والسعي لنيل المزيد ..
ماهى الشهادات التى حصلتى عليها طيلة مشوارك الفنى ؟؟؟
حصلت أثناء دراستي على كثير من الشهادات في جميع تلك المجالات الخاصه بالفن..
وبعد تخرجي وحصولي على درجة البكالوريوس ، بدأ اهتمامي ينصب ناحية المعارض الخاصة بناقابة الفنانين التشكيلين بالمنصورة، ومع اشتراكي في العديد منها حصلت على عضوية في النقابة الفنية بالمنصورة..
متى زاد طموحك وماهى المعارض التى شاركتى بها ؟؟؟؟
لم أتوقف عند هذا الحد بل زاد طموحي في أن أشارك بالمعارض الخاصة بالقاهرة وكان أول معرض شاركت فيه”معرض “السيرة النبوية” تلاها معرض” بوابة مصرالقديمة”و معرض ” عزيزي ثيو”
ماهى انواع الرسم التى تتقنيها وتاىقتى وابدعتى فيها ؟؟

أتقنت الرسم بالفحم والرصاص وأقلام واستخدام الألوان المختلفة كالزيت والماء والأكريلك، ولكن كان ميلي دائما يذهب ناحية ألوان الزيت عندما أطلق إبداعي وشغفي،فتميل الفرشاة معي وتنصاع لي ، حينها نعيش أنا وهي عالما آخر قادر على على احتواء ما بداخلي وملامسة وجداني..
أو قد أميل أحيانا إلى الرسم بالقلم الجاف ما يتملكني من غضب أو ضيق،وكأنه صديقي الصدوق الذي يستمع لي فيمتص ما بداخلي من خلجات..
ماهو حلمك الذى تسعين من اجله وتتمنى تحقيقه ؟؟؟؟؟
حلمي أن أمتلك مرسمي الخاص لتعليم الرسم للأطفال، والحصول على درجة الدكتوراة في مجال الرسم والتصوير.. فأنا حاليا أعمل على تحقيق هذا الحلم حيث استكمل دراستي العليا بالماجستير..
كما أنه إلى جانب دراستي أمارس عملا صغيرا برسم أوردرات “بورتريه،تابلوهات زيتية ، واعمال فنية مختلفة”

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

اترك رد