الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 9:25 م

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

محافظ المنيا يبحث مع ممثلي بنوك مبادرة”مشروعك” تيسير إجراءات الإقراض

الحوار

الحوار

بقلم حسن عرابى :

بحث اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، مع ممثلي البنوك المشاركين في مبادرة المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية والمحلية “مشروعك” المعوقات أمام الشباب المتقدمين للحصول على قروض لبدء مشروعات جديدة.

كما ناقش المحافظ مع الأطراف المعنية الإجراءات والاشتراطات والمعايير المتعلقة بالجوانب المالية للمشاريع ومنها شرائح القروض والفائدة وكيفية السداد .

أكد المحافظ على ضرورة تكاتف كافة الأطراف وتقديم التسهيلات اللازمة للشباب المتقدمين للحصول على قروض مما يساهم بشكل فعال في خفض معدلات البطالة بين الشباب وتحقيق التنمية الشاملة للمحافظة.

قال المحافظ إن مبادرة “مشروعك ” تعد بادرة عمل جيدة لخلق فرص عمل للشباب في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أنها المستقبل لخلق فرص عمل واعدة للشباب وتحقيق معدلات أعلى للتنمية.

استمع المحافظ إلى عدد من الملاحظات من القائمين علي مشروعك بالمراكز والمدن، والاقتراحات المقدَمة منهم حول تيسير الإجراءات على الشباب، مشددا على تذليل أية عقبات تواجه الشباب والتسهيل عليهم بالتنسيق مع ممثلي البنوك، لافتا إلى أن دور القائمين على المشروع هو إجراء بروتوكول بين البنوك من جهة ومع العملاء والمواطنين من جهة أخرى ، سعيًا إلى تدشين مشروعات صغيرة ومتوسطة وتنمية الحرف اليدوية ، وكذلك توعية وتوجيه المواطنين بنماذج المشروعات المتعددة.

واستعرض الدكتور احمد أبو غنيمة مدير البرنامج وعدد من المدراء بالمراكز والقرى ابرز المعوقات التي تواجه الشباب من قبل البنوك الممولة ومنها عدم تعميم سداد الشريحة الأولى البالغة (25) ألف على (18) شهر بدلا من (12) لتمكين العميل من إتمام دورته الإنتاجية وعدم التعثر ، عدم سماح البنك بصرف أكثر من عشرة آلاف جنيه للعميل كحد أقصى للشريحة الأولى فى حين نص البرتوكول على (25) ألف جنيه , عدم مشاركة البنك فى الشريحة الثانية دون معرفة الأسباب , عدم حضور المناديب داخل مقر مركزى مطاى والعدوه ،عدم الموافقة على تمويل المشروعات الجديدة ،عدم توحيد السياسات الائتمانية لفروع البنوك الخاصة بمشاريع ( تنمية الثروة الحيوانية )، البطئ الشديد في الإجراءات الخاصة بالتمويل والتعامل مع جميع أفرع البنوك .

مقالات ذات صله

اترك رد