الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 5:35 ص

اعلان الهيدر
اعلان الهيدر

(عاجل) الأرصاد تحذر : طقس سيء وأمطار وسحب كثيفة حتي الخميس

حالة الطقس

حالة الطقس

بقلم شاذلى محمد منصور :

(تصريح عاجل لرئيس هيئة الأرصاد الجوية )صرح الدكتور احمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد، قائلا : إن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية، بدءاً من اليوم وحتى الخميس القادم، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ويصاحبها سقوط امطار على كافة محافظات الجمهورية.
واضاف عبد العال، في تصريح خاص له اليوم الاثنين، أن الشبورة المائية غطت سماء القاهرة اليوم وصلت لحد الضباب، وفي عدد من محافظات الوجه البحري، في الساعات الاولى من صباح اليوم، زادت حدتها بالقرب من المسطحات المائية، وعلى الطرق الصحراوية السريعة.
وحذر رئيس هيئة الارصاد، قائدي المركبات من الشبورة المائية الكثيفة التي توجد في الصباح الباكر على الطرق الصحراوية، والزراعية، والمدن الساحلية.
الطقس في المحافظات
تعرضت عدد من محافظات مصر اليوم لسقوط الأمطار بسبب الطقس السيء الذي تسببت في إغراق عدد من الشوارع والميادين العامة بكميات كبيرة من المياه.
ففي محافظة شمال سيناء، استمرت موجة البرد في مختلف مناطق المحافظة، وسقوط أمطار متوسطة إلا أنها لم تؤثر على الحركة التجارية والأسواق .
وكانت المحافظة قد تعرضت أمس لهطول أمطار غزيرة تسببت في إغراق الشوارع والميادين العامة بكميات من المياه إلى جانب قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، واستمر سقوط الأمطار الخفيفة في بعض مناطق المحافظة.
طوارئ بالبحر الأحمر لمواجهة الطقس السيء
قررت محافظة البحر الأحمر رفع حالة الطوارئ بمختلف القطاعات الخدمية وإدارة الأزمات والوحدات المحلية ومجالس المدن لمواجهة الأمطار المحتملة وموجة الطقس السيئ .
وكان مركز العمليات والطوارئ بديوان عام المحافظة قد تلقى إخطارا من هيئة الأرصاد يفيد احتمالية سقوط أمطار على شمال المحافظة، وعلى الفور اصدر المحافظ اللواء أحمد عبد الله توجيهاته لرؤساء المدن بضرورة التنسيق مع المديريات والإدارات الخدمية وتوفير كل الإمكانيات بالتنسيق مع إدارة الأزمات وتجهيز معدات وسيارات الكسح وشفط المياه وتشكيل غرفة عمليات للمتابعة مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدات المحلية برفع حالة الطوارئ استعدادا للأمطار المحتملة.
وفى محافظة السويس، شهدت المحافظة اليوم سقوط أمطار بغزارة في جميع أنحاء المحافظة، وخاصة بمناطق العين السخنة و مدينة السويس و طريق السويس/القاهرة، واتخذ مسئولو المحافظة استعداداتهم لمواجهة أي سيول بالعين السخنة.
اعادة فتح ميناء شرم الشيخ
أعلنت وزارة النقل أنه تم إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري اليوم واستئناف الحركة الملاحية بالميناء .
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إنه “تم إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري اليوم في تمام الساعة السابعة صباحا واستئناف الحركة الملاحية بالميناء وذلك عقب تحسن الأحوال الجوية و استقرار الرياح”.
وكان الميناء قد أغلق أمام حركة الملاحة أمس الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية حيث بلغت شدة الرياح 22 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار فتم إيقاف الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

مقالات ذات صله

اترك رد